مجتمع

موريتانيا: إدارة التعليم الثانوي تؤكد أن 81% من الأساتذة “زاولوا عملهم اليوم”

موريتانيا: إدارة التعليم الثانوي تؤكد أن 81% من الأساتذة

تحدثت عن فشل إضراب دعت له المستقلة للتعليم الثانوي

أكد مدير التعليم الثانوي أن نسبة حضور الأساتذة في أول يوم من أيام الإضراب بلغت على المستوى الوطني 81 في المائة، فيما كانت نسبة الغياب 18 في المائة فقط.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”صحراء ميديا” أن الأساتذة التحقوا كعادتهم بمقرات عملهم، في إشارة ضمنية إلى التشكيك في نجاح الإضراب الذي دعت له النقابة المستقلة للتعليم الثانوي.

وقال المدير إن نسب الحضور بلغت في ولاية نواذيبو  37%،  وفي الحوض الشرقي 82%، وفي الحوض لغربي 72%، وفي لعصابة 94%، وفي كوركول 88%، وفي لبراكنة 72%، وفي اترارزة 88%، وفي آدرار 78%، وفي تكانت 80%، وفي كيدي ماغه 82%، وفي تيرس زمور 69%، وفي إينشيري 64%، وفي نواكشوط الشرقية 85%، وفي نواكشوط الغربية 85%.

وكان محمدن ولد الرباني، رئيس النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي، قد قال أن الإضراب الذي شرعت فيه النقابة اليوم الأحد وصلت الاستجابة له على المستوى الوطني إلى 70% بالنسبة للأساتذة الرسميين وإلى 30% بالنسبة للأساتذة العقدويين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة