اقتصاد

موريتانيا: إضراب في الجامعة والشرطة تقتحم كلية القانون والاقتصاد وتعتقل ناشطاً طلابياً

موريتانيا: إضراب في الجامعة والشرطة تقتحم كلية القانون والاقتصاد وتعتقل ناشطاً طلابياً

عبد القادر ولد سيدي فال: طرد الطلاب والمظاهر الأمنية في الجامعة دفعتنا للإضراب

شهدت جامعة نواكشوط صباح اليوم الأربعاء حالة إضراب واسع عن الدراسة وذلك بعد دعوة أطلقها ائتلاف النقابات الطلابية رفضا لما قالوا إنه عسكرة الحرم الجامعي واعتقال وطرد الطلاب من الجامعة، فيما قامت الشرطة باقتحام كلية العلوم القانونية والاقتصادية واعتقال أحد الناشطين في الاتحاد الوطنية لطلبة موريتانيا.

وقال عبد القادر ولد سيدي فال، مسؤول الإعلام في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، في اتصال مع صحراء ميديا إن “الإضراب سيستمر ليومين”، مشيراً إلى أنه يأتي “احتجاجا على طرد طلاب أول أمس الأحد وذلك بعد طرد آخرين منذ أشهر”، وفق تعبيره.

وأضاف ولد سيدي فال أن “من مطالب الإضراب إخلاء الحرم الجامعي من كل المظاهر الأمنية وتحسين خدمات المرفأ الجامعي بشكل عام وتحسين المناهج الدراسية بوجه خاص”، حسب تعبيره.

وقال إن “الاعتصام والتظاهر والاحتجاج حق للطلاب”، مؤكداً أن “الطرد الذي قوبل به الطلاب والمظاهر الأمنية التي أصبحت سمة تميز الجامعة دفعنا إلى هذا الإضراب”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة