أخبار

موريتانيا: إطلاق أنشطة المجلس الأعلى للشباب رسميا

 
 انطلقت صباح اليوم الجمعة في العاصمة الموريتانية  نواكشوط أنشطة المجلس الاعلى للشباب ،باجتماع ضم أعضاء المجلس الأربعة عشر.
 
وقال رئيس المجلس محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم  في كلمة بالمناسبة إن المجلس  شريك للجهات الوطنية والخارجية في ايجاد الحلول المناسبة لمشاكل الشباب خاصة البطالة والتعليم والتطرف، وفق تعبيره.

وأكد  أن هذه الهيئة المنشئة بقرار من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تسعى لإشراك هذه الفئة الهامة من المجتمع في عملية البناء الوطني وتحمل المسؤوليات في جميع المجالات.

 وأعلن عن تشكيل المجلس التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب في شهر اكتوبر من العام الماضي ،  ويتكون من 14 شخصية تم اختيارها من بين المشاركين في لقاء الشباب مع الرئيس .

وحضر الاجتماع وزراء الشباب والرياضة والثقافة والصناعة التقليدية، إضافة إلى مدير ديوان الوزير الاول، وسفيرا الجزائر والولايات المتحدة الامريكية وعدد من أطر قطاعي الشباب والرياضة في موريتانيا

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد تعهد بإنشاء مجلس أعلى للشباب بعد إجرائه لقاء مع الشباب شارك فيه حوالي 400 شاب موريتاني.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة