أخبار

موريتانيا: إطلاق ثاني محكمة مختصة لمحاربة العبودية

دشنت موريتانيا اليوم الجمعة المحكمة الجنائية الجنوبية المتخصصة في مجال محاربة العبودية، بمقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية، وستنظر المحكمة في كافة القضايا المتعلقة بالاسترقاق ومحاربة العبودية.
 
ويأتي افتتاح المحكمة الجنائية المختصة في الجنوب بعد انطلاقة عمل المحكمة المماثلة للجهة الشرقية في مدينة النعمة، وينتظر افتتاح محكمة الجهة الشمالية في ولاية داخلت نواذيبو.
 
وتتبع ولايات نواكشوط الثلاث واترارزة ولبراكنة واينشيري وكوركول وتكانت للمحكمة الجنوبية المختصة في مجال محاربة وزارة العدل.
 
وقال وزير العدل ابراهيم ولد داداه ان افتتاح هذا الصرح القضائي يأتي تجسيدا لتعاليم الدين الاسلامي ووفاء بتعهدات الحكومة الموريتانية والتزاما بالمواثيق الدولية التي صادقت عليها موريتانيا.
 
وأكد الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن افتتاح هذه المحكمة يأتي بعد استكمال الإطار القانوني لمحاربة الرق الذي أفضى الى إنشاء ثلاث محاكم جنائية متخصصة في محاربة الرق في الشرق وفي الشمال والجنوب.
 
وجرى حفل افتتاح المحكمة بحضور وزراء الدفاع، والداخلية واللامركزية، والتهذيب الوطني، والشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة، والوزيرة الامينة العامة للحكومة، ورئيس المحكمة العليا والمدعي العام لدى المحكمة العليا والسلطات الادارية والامنية بولاية نواكشوط الجنوبية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة