أخبارمحليات

موريتانيا.. إطلاق حملة زراعية لاستغلال 5000 هكتار

انطلقت اليوم الجمعة، من مدينة سيلبابي، بولاية كيديماغه، جنوب شرقي موريتانيا، الحملة الوطنية لزراعة الخضروات لموسم 2019/2020 .

وتستهدف هذه الحملة، استغلال أكثر من 5000 هكتارا لزراعة الخضروات، على مستوى المناطق المروية والفيضية، والواحاتية في البلاد.

وقال وزيرالتنمية الريفية  الدي ولد الزين ،في كلمة بالمناسبة إن “انطلاق هذه الحملة، تأتي بعد أيام من انطلاق حملة الزراعة المطرية، سبيلا الى تفعيل دور هاتين الزراعتين، لتلعبا دورهما في توفير الغذاء للسكان”.

وأضاف الوزير أن “تدخلات الدولة لمؤازرة السكان، ستراعي الجدية في العمل وفي التعاطي مع تطلعات السلطات العليا في مجال الانتاج، بشقيه الزراعي والحيواني”.

من رئيس المجلس الجهوي للتنمية في ولاية كيدي ماغة المصطفي ولد ماغا، تحدث عن خصوصيات الولاية الزراعية والرعوية، مما يجعلها قطبا تنمويا قادرا على رفع التحديات المطروحة على الامن الغذائي.

وخلال إطلاق الحملة طالبت بعض مسيرات التعاونيات النسوية بدعم جهودهن في مجال زراعة الخضروات، عبر توفير مياه السقي والأدوات الزراعية الخفيفة، إلى جانب التأطير والارشاد، وضمان حفظ وتعليب الفائض من الانتاج، والحماية من الحيوانات السائبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى