أخبار

موريتانيا : إطلاق فضاءات ثقافية لمحاربة التطرف و المخدرات

 

صادق مجلس الوزراء الموريتاني اليوم الخميس على مشروع بيان يقضي بخلق فضاءات ثقافية في العاصمة نواكشوط ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة في ولايات العاصمة  الثلاث ، وسيدرس المجلس إمكانية  خلق فضاءات ثقافية دائمة في جميع المدن الموريتانية.

 

وقال  وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ إنه من الملاحظ وجود نقص في تسويق الثقافة وتقريبها من المواطن؛ نظرا لعدم وجود آلية من أجل التقاء المثقفين مع المنتجين، ،مع الأخذ إلا أنه لابد من وجود آلية للتسويق.

 

وأشار الناطق باسم الحكومة إلى أن هذه الفضاءات ستكون  آلية لاستهلاك وتسويق الثقافة وتوطيد اللحمة الوطنية وإشاعة الأخوة ومأوى للشباب بعيدا عن طريق الانحراف والمخدرات والعصابات الإجرامية وغير ذلك من المسلكيات المخالفة لقيم الدين الإسلامي .

ونفي  الوزير  أن تكون لهذه الفضاءات  رسائل سياسية ، وقال إن رسائلها أخلاقية وفنية محضة، وستحمل جميع ألوان الفن من مسابقات وعروض سينمائية وموسيقى وغير ذلك من مختلف الفنون التي تستهوي الشباب الموريتاني ، حسب تعبيره .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة