أخبار

موريتانيا: إطلاق نقابة لمفتشي ومراقبي الشغل

انطلقت في موريتانيا أنشطة أول نقابة وطنية مختصة في تفتيش ومراقبة الشغل، وهو ما وصفه القائمون على النقابة الجديدة بأنه “حدث تاريخي”.
 
وقال رئيس النقابة الوطنية لمفتشي ومراقبي الشغل محمد الأمين ولد محمد محمود، إن النقابة ستكون “عونا ناصحاً للمشرفين على القطاع من أجل الرقي به والمساهمة الفعالة في ذلك”.
 
كما حث ولد محمد محمود الناشطين في صفوف النقابة على “التمسك بالوحدة والتآزر حتى ننال مالنا من حقوق ونؤدي ما علينا من واجبات”، على حد تعبيره.
 
وعبر عن التزام القائمين على النقابة بما قال إنه “تطوير أدائها والعمل على طرح مشاكل مفتشي ومراقبي الشغل على جميع المعنيين بكل أمانة وصراحة وصرامة”.
 
وخلص إلى القول: “إننا سنكون الحارس المؤتمن على حقوق كل مفتش ومراقب”، على حد تعبيره في كلمة ألقاها بمناسبة إطلاق أنشطة النقابة يوم السبت الماضي.
 
واستعرض رئيس النقابة في كلمته تاريخ الشغل في موريتانيا، مؤكداً أن “قطاع الشغل مر بمراحل عديدة منذ تأسيس الدولة الوطنية الحديثة؛ حيث يعد من أقدم القطاعات الحكومية وأكثرها أهمية”.
 
وحضر إطلاق أنشطة النقابة عدد من أعضاء الهيئة وبعض ممثلي المركزيات النقابية في البلد ومحامين، بالإضافة إلى ممثل عن المكتب الدولي في موريتانيا وممثل عن وزارة الشغل، ورئيس نقابة كتاب الضبط ورئيس رابطة الدبلوماسيين المهنيين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة