مجتمع

موريتانيا: إعادة تصحيح مسابقة اكتتاب أطباء اسنان تثير جدلا

تواصل الجدل في القطاع الصحي عقب الإعلان عن إعادة تصحيح مسابقة اكتتاب أطباء أسنان موريتانيين، حيث عبر الناجحون في المسابقة عن رفضهم للقرار، واعلنوا تمسكهم بالنتائج، فيما أشاد من وصفوا أنفسهم بالمتضررين من القرار بإعادة التصحيح.

وأكدت مجموعة أطباء الأسنان الناجحين في المسابقة  “رفضها لقرار إعادة تصحيح المسابقة، وأضافوا أنه بعد شهر من إعلان النتائج ورغم أنه لم يسجل اعتراض من أي من لجنة المسابقات أو لجنة التحكيم يفاجئون بقرار إلغاء النتائج غير المنطقي ولا المستند على مبررات قانونية، في حين أن المسابقة كانت شفافة” على حد تعبيرهم.

ألا أن أطباء الأسنان المتضررين من نتائج مسابقة الاكتتاب التي تم إجراؤها يوم 19-12- 2009، أنها “كانت عبارة عن مهزلة حقيقية لما شابها من خروقات وتجاوزات كانت بادية للعيان”، وأكد المعنيون ارتياحهم للقرار الذي وصفوه بـ”الصائب والمنصف الصادر عن مكتب رئيس اللجنة الوطنية للمسابقات والقاضي بتوقيف النتائج المعلنة لتلك المسابقة وفتح تحقيق في الظروف والملابسات التي أحاطت بها”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة