مجتمع

موريتانيا: إعلان المؤسسات الإعلامية المستفيدة من الدعم الرسمي

موريتانيا: إعلان المؤسسات الإعلامية المستفيدة من الدعم الرسمي

اللجنة استقبلت 108 ملفات اختارت منها 62 ملفاً من بينها 32 صحيفة ورقية، 23 موقعاً إلكترونياً، 7 مجموعات إعلامية.

أعلنت لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة الموريتانية اللائحة النهائية للمؤسسات الإعلامية المؤهلة للدعم، وذلك بعد أن اختارت 62 ملفاً من أصل 108 ملفات تقدمت إلى اللجنة في الأشهر الخمسة الأخيرة، والتي أقصي منها 46 ملفاً.

وحسب ما جاء في بيان صادر عن اللجنة، تلقت صحراء ميديا نسخة منه، فإن اللجنة استقبلت 108 ملفات (63 صحيفة ورقية، 38 موقعاً إلكترونياً، 7 مجموعات إعلامية)؛ وقد تم تأهيل 62 ملفاً ( 32 صحيفة ورقية، 23 موقعاً إلكترونياً، 7 مجموعات إعلامية).

وقالت اللجنة إنها اعتمدت ستة شروط للتأهل للدعم هي “التصريح بالنشر لدى النيابة العامة، وجود مقر دائم، أقدمية اثني عشر شهرا، وجود حساب مصرفي  باسم المؤسسة، انتظام الصدور بنسبة لا تقل عن ثلاثين في المائة من الدورية المصرح بها”.

فيما أضافت أن ترتيب المؤسسات المؤهلة تم بناء على معايير من قبيل “وضعية العمال، دورية الصدور، درجة الانتظام والتصفح، مستوى التنوع. وقد تم الإعلان عن المعايير للعموم وأعطيت المؤسسات الصحفية الوقت الكافي لتقديم الملفات”.وأشار

البيان إلى أن اللجنة رتبت المؤسسات الإعلامية المؤهلة للدعم “وفق سلم مدروس يأخذ بعين الاعتبار المعايير الضرورية للدفع المتدرج بالحقل نحو المؤسسية والمهنية”، مؤكدة أنها “بدأت بتحديد نظام داخلي يضبط عملها وحددت اختيارها في تسيير الصندوق على شكل نظام (السلفة)”، وفق تعبيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة