مجتمع

موريتانيا: إقالة المدير الجهوي للأمن في ولاية كوركول

موريتانيا: إقالة المدير الجهوي للأمن في ولاية كوركول

المحتجون الزنوج يحطمون سيارة نائبة كيهيدي عيش بنت انويص

أقال المدير العام للأمن الوطني مساء اليوم المدير الجهوي للأمن في ولاية كوركول جنوب موريتانيا، المفوض محمد ولد الحسين، وتعيين مفوض شرطة مطار نواكشوط، اعل ولد المختار، خلفا له، وذلك على خلفية “إخفاق” الشرطة في احتواء المظاهرات واعمال العنف التي تعيشها المدينة منذ يوم السبت الماضي.

كما أقدم المحتجون الزنوج في مدينة كيهيدي على رشق سيارة النائب عائشه من انويص، مما أطر النائب للنزول من السيارة، التي تكسرت نوافذها بالكامل، وقالت النائب عايشه لموفد “صحراء ميديا” إنها أضطرت هي ووفد الوساطة بين المحتجين والسلطات إلى التوجه مباشرة إلى حيث يتمركز المحتجون في حي “تولده” للتباحث معهم بشأن الازمة الراهنة لكن “تم استقبالنا بالرشق بالحجارة في مشهد بعيد من التحضر والحرص على التهدئة” حسب وصفها.

وتعيش المدينة حالة من الترقب، مع حلول الظلام، خاصة بعد تعثر ثاني جولات الحوار مع المحتجين، فيما يرى البعض ان الانقطاع المتكرر للكهراباء عن المناطق الآهلة بالسكان، راجع إلى أعمال تخريبية، في وقت تواصل فيه السلطات الإدارية والامنية اجتماعاتها بمنزل الوالي، بعد توارد الأنباء عن حدوث احتجاجات في مدن “مقامة” و”جول”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة