مجتمع

موريتانيا: إمام الجامع يدعو إلى تشكيل هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

ولد حبيب الرحمن: هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أولى أن تنشأ من هيئة الإفتاء

دعا أحمدو ولد لمرابط ولد حبيب الرحمن، إمام الجامع السعودي بمدينة نواكشوط، في خطبة صلاة عيد الفطر المبارك اليوم الأحد إلى تشكيل هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في موريتانيا، مشيراً إلى أن هذه الهيئة “أولى وأجدر أن تنشأ من هيئة الإفتاء”.

وأضاف ولد حبيب الرحمن في خطبته التي حضرها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ووزراء حكومته وعدد من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية، أنه سبق وأن طالب بتشكيل هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مؤكداً أنه ما يزال يطالب بها.

وأشار إلى أنها “هيئة لها سلطة قد خولت لها تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتضرب على أيدي المفسدين”، مؤكداً أن “العناية بها من الضرورة بمكان وهي أولى وأجدر بأن تنشأ من هيئة الإفتاء دون التقليل من هيئة الإفتاء وإنما لأن هنالك كثير من العلماء يقومون بالإفتاء”، وفق تعبيره.

وجاءت مطالبة ولد حبيب الرحمن بتشكيل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في سياق الحديث عن كون موريتانيا دولة إسلامية، حيث قال إنه “عند قيام الدولة سميناها الجمهورية الإسلامية الموريتانية، لأن الشعب الموريتاني كله مسلم فلا يوجد موريتاني بالأصالة إلا يدين بالإسلام”.

وأكد ولد حبيب الرحمن على أن هنالك “إنجازات إسلامية” حدثت خلال حكم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مشيراً إلى أنها “تتماشى مع أن موريتانيا دولة إسلامية”، مستدلاً بذلك على تماشي موريتانيا مع خطط الدولة الإسلامية المعروفة في كتب الإسلام والمذهب المالكي والتي هي: “قضاء ومظالم وسوق ورد وشرطة ومصر”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة