أخبار

موريتانيا.. إنشاء شركة للحد من حوادث التنقيب

صحراء ميديا ـ أزويرات ـ سيد أحمد ولد بوبكر سيري

وافقت السلطات الموريتانية على إنشاء شركة تدعى شركة التعدين التقليدي، بهدف الحد من الحوادث في مواقع التنقيب بمنطقة اكليب اندور.

جاء ذلك خلال سلسلة من الاجتماعات عقدها المدير العام للمعادن في وزارة الطاقة والبترول والمعادن محمد الأمين ولد المصطفى بالمنقبين في مناطق التنقيب.

وقال ولد المصطفي إن “الشركة الناشئة سمح لها بإدخال 4 آليات، من ضمنها جرافتان، وآليتا حفن، إلى منطقة اكليب اندور، من أجل الشروع في إزالة المخلفات المتراكمة من عمليات الحفر على حواف المقالع، التي تشكل في أغلب الأحيان خطرا على حياة المنقبين”.

 وأعتبر أن هذه الإجراءات ستحد بشكل كبير من الحوادث التي تسجل من حين لآخر، والتي طالب المنقبون مرارا بالعمل على الحد منها.

وأكد المدير أنه لايسمح لهذه الآليات بالحفر، وأن مهمتها تقتصر فقط على إزالة مخلفات الحفر من حواف المقالع، داعيا المنقبين في هذا الصدد إلى ارتداء وسائل وأدوات السلامة خلال العمل اليومي لتفادي الإصابة في أية حوادث.

ونبه إلى أن منطقة اكليب اندور مقبلة على فترة الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة وقد تم اكتشاف بئرين في المنطقة بكميات هائلة من المياه، وأن الاستعدادات جارية لتركيب محطتين للتحلية ستوفر الكميات المطلوبة من طرف المنقبين.

وخلال زيارته للمنطقة أشرف مدير المعادن خلال جولة له على تحديد إحداثيات المناطق المقترحة من طرف المنقبين من أجل دمجها في التوسعة المنتظرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى