أخبار

موريتانيا…إنشاء منظومة لتأهيل مدرسي التكوين المهني 

أعلنت وزارة الاقتصاد والصناعة في موريتانيا٬أن الحكومة تعمل على إنشا منظومة وطنية لتكوين مدرسين في مجال التكوين المهني ٬كما ستركز على تنويع العرض٬في القطاع٬ومضاعفة القدرة الاستيعابية لمؤسساته وخلق شراكة فعالة مع القطاع الخاص.
وقال وزير الاقتصاد والصناعة٬الشيخ الكبير مولاي ٬في لقاء  تشاوري جمع الفاعلين في مجال التكوين الفني والمهني مع الشركاء الفنيين للقطاع والمانحين، اليوم الجمعة، إن اللقاء يشكل خطوة مهمة في مسار تعزيز وترقية التكوين المهني والتشغيل، وتشجيع اليد العاملة المؤهلة خدمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد.
بدوره استعرض وزير التعليم الثانوي والتكوين التقي والمهني محمد ماء العينين ولد أييه٬المشارك في اللقاء٬ الخطوط العريضة لمخطط العمل التكوين التقني والمهني، موضحا أن الأهداف الجزئية تتمثل في توزيع قدرة استيعاب المنظومة، وتحسين رفاهية المؤسسات الموجودة، وكذلك التطوير المعقلن لقدرة الاستيعاب، وتوفير تكوين مبدئي للمكونين، وإنشاء قدرة تكوين مناسبة، حسب حاجات الشباب في المناطق الهشة.
وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ  الغزواني٬قد أعلن في برنامجه الانتخابي عن توفير فرص عمل لأربعين ألف شاب خلال السنوات الخمس القادمة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى