أخبار

موريتانيا.. اتحادية التجارة تنفي ارتفاع الأسعار 

نفت اتحادية التجارة في موريتانيا اليوم الاثنين ارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية،  مشيرة إلى  أن الارتفاع الفعلي لبعض المواد الغذائية في الأسواق العالمية لايربو لحد الساعة لمستوى يفرض زيادة الأسعار على المستهلك بشكل جزافي وغير معلن.

وأعلنت الاتحادية  في بيان لها التزامها بالمحافظة على مستوى الأسعار ومواصلة التشاور والتنسيق مع الحكومة في جميع الأمور ذات العلاقة بالحياة المعيشية للمواطنين، وفق نص البيان. 

وأبرزت الاتحادية في البيان أن الأجهزة الحكومية قامت بتحقيق ميداني في الأسواق والمحلات التجارية حيث تأكدت من عدم مصداقية الأنباء التي راجت مؤخرا حول ارتفاع مفاجئ لأسعار المواد الاستهلاكية، وفق تعبير البيان. 

وفي السياق ذاته، ترأس الوزير الأول الموريتاني، إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، مساء أمس ، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بوضع آلية لضبط أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية.

وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء ( الرسمية) فقد كلفت الوزير  لجنة فنية  بتقديم مقترحات عملية من أجل « ضبط أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية ».

وبحسب المصدر ذاته،  أعطى الوزير تعليماته بضرورة الإسراع في وضع هذه الآلية، « بما يضمن حماية القدرة الشرائية للمواطنين ».

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى