مجتمع

موريتانيا: اتحاد الأدباء يخصص فعاليات مهرجانه الأدبي للاحتفاء بخمسينية الاستقلال

موريتانيا: اتحاد الأدباء يخصص فعاليات مهرجانه الأدبي للاحتفاء بخمسينية الاستقلال

أعلن اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين أنه احتفاء بخمسينية الاستقلال الوطني 2010، سيخصص فعاليات المهرجان السنوي السادس للأدب الموريتاني لموضوع “المقاومة الوطنية والاستقلال”، وذلك في شكل مسابقات تتناول ثمانية مجالات أدبية هي (الشعر الفصيح، الشعر الحساني، والبولاري، والصوننكي، والولفي، والقصة القصيرة، والنص المسرحي، والبحوث العلمية).

وأعلن الاتحاد عن تخصيص جوائز قيمة للفائزين، وأنه سيحدد لاحقا موعد استلام مواد هذه المسابقة والظرف الزمني لفعاليات المهرجان السنوي السادس للأدب الموريتاني.

 

واشترط الاتحاد أن لا يكون النص المشارك في المسابقة قد قدم في أي مناسبة سابقة، وأن يتقيد بموضوع “المقاومة الوطنية والاستقلال”، وأن تكون القصيدة العمودية في حدود 30 بيتا، وقصيدة التفعيلة في حدود 40 سطرا، وحد القصيدة الحسانية المشاركة ب”طلعتين” إلى ثلاث، وأن تكون قصائد اللغات الوطنية في حدود 30 بيتا، والقصة القصيرة في حدود صفحتين، والبحث أو النص المسرحي في حدود 6 صفحات ويلتزم في البحوث بشروط البحث العلمي المعهودة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة