أخبار

موريتانيا: اتصال بين الحكومة ومنتدى المعارضة

أبلغت الحكومة الموريتانية زوال اليوم الأربعاء، المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض برغبتها في استئناف مساعي تنظيم حوار سياسي جديد.

وبحسب ما أكدته مصادر “صحراء ميديا” فإن الحكومة أبلغت المنتدى بأنها مستعدة لعقد جلسة لاستلام وثيقة المنتدى بخصوص ممهدات الحوار المرتقب.

وعبرت الحكومة عن قبولها بالوفد الذي سبق أن أعلن عنه المنتدى بقيادة رئيس حزب اللقاء محفوظ ولد بتاح، وعضوية رؤساء أقطاب المنتدى.

وأكدت في السياق ذاته أنها ستمثل في الجلسة من طرف وفد يقوده الوزير الأمين العام برئاسة الجمهورية مولاي ولد محمد لقظف، وبعضوية رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم سيدي محمد ولد محم، ورئيس ائتلاف الأغلبية عثمان ولد الشيخ أبي المعالي.

وكانت مساعي الحوار قد تعثرت الشهر الماضي بسبب خلاف حول مستوى التمثيل، حيث تأجل لقاء تسليم وثيقة المنتدى بعد تخفيض الحكومة لمستوى تمثيلها احتجاجاً على وفد المنتدى.

ومن المنتظر أن تعقد الجلسة المرتقبة يوم السبت المقبل، حيث ستشهد تسليم وثيقة المنتدى التي تضم ما يرى أنها شروط تمهيدية للحوار السياسي المرتقب.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة