أخبار

موريتانيا.. اتفاق بين وزارة التعليم والبنك المركزي

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الجمعة اتفاقية شراكة مع البنك المركزي الموريتاني تتعلق بتسيير تدريبات طلاب مؤسسات التعليم العالي، وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من برنامج عصرنة تسيير الموارد البشرية للبنك المركزي الموريتاني.

وقال وزير التعليم العالي سيدي ولد سالم إن الاتفاق يجسد دعم البنك المركزي الموريتاني لخطط الوزارة الهادفة إلى إنشاء تكوينات مهنية ذات جودة في التعليم العالي بالاعتماد على سياسة تشاركية مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين في موريتانيا، ومواكبة المتميزين من الطلاب في البحث عن فرص التدريب بمختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص.

من جهته قال محافظ البنك المركزي الموريتاني عبد العزيز ولد الداهي إن التحديات التي يواجهها البنك المركزي في إطار مواءمة ممارساته مع المعايير الدولية السارية أدت إلى إجراء العديد من الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بتنمية الموارد البشرية من خلال التدريب التمهيدي المخصص حصريا لمكافأة الطلاب المتفوقين من السنة الأولى والثانية في مؤسسات التعليم العالي.

وأضاف ولد الداهي أن البنك المركزي يسعى إلى  تنفيذ برنامج للشباب حديثي التخرج الباحثين عن الوظيفة الأولى لإعطائهم فرصة، “لتعزيز خبراتهم المهنية حتى يكونوا أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل”.

اظهر المزيد

Cheikhany Sidi

محرر بموقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة