أخبار

موريتانيا: احتجاجات مطالبة بتطبيق “أسلاك التعليم”

طالبت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين اليوم الثلاثاء بضرورة الإصدار الفوري لمشروع أسلاك التعليم الأساسي وفق الصيغة المتفق عليها بين النقابات والمجلس الأعلى للوظيفة العمومية.
 
وندد الأمين العام للنقابة سيد محمد ولد السالك ولد اصنيب خلال احتجاج أمام وزارة الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة بنواكشوط بما سماه تذرع وزير الوظيفة العمومية عن تطبيق الأسلاك بحجة العجز المالي للدولة، مشددا على أنها “حجة داحضة وواهية”.
 
وقال الأمين العام في كلمة أمام المحتجين إن هذه الوقفة تأتي “في إطار سعي نقابته المستمر للدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية لمنتسبيها”، مشيرا إلى أن نقابته تعتزم “تنظيم سلسلة من الأنشطة النضالية الرامية إلى نزع حقوق المعلم كاملة وغير منقوصة”.
 
قادة النقابة بدورهم أكدوا إصرارهم على “مطلب الأسلاك” وتبنيهم لجميع نقاط العريضة المطلبية، لافتين إلى استعدادهم وعزمهم على بذل كافة وسائل النضال من أجل انتزاع حقوق المعلم المسلوبة ظلما وقهرا.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة