أخبار

موريتانيا: احتجاج أمام البرلمان يطالب بتوفير الكهرباء

تظاهر صباح اليوم الجمعة أمام مباني الجمعية الوطنية، الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني، العشرات من الشباب مطالبين بتوفير الكهرباء في أحياء نواكشوط التي تعاني من انقطاعات متكررة.
 
الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها المنظمة الشبابية لحزب الصواب، رفعت شعارات منددة بما قالت إنه الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في أحياء نواكشوط.
 
وقالت المنظمة التي دعت إلى الوقفة إن من حق الموريتانيين الحصول على “حياة إنسانية كريمة”، منتقدة ما قالت إنه “التدني المستمر لمستوى العيش الكريم الذي تمثل موجة الانقطاعات المتكررة للكهرباء أكثر مظاهره شدة”.
 
وأوضحت المنظمة في بيان وزعته عقب الوقفة الاحتجاجية أن انقطاع التيار الكهربائي “فرضت على أحياء عديدة أن تتكيف بشكل دائم مع العيش على ضوء الشموع والفوانيس، وحرمتهم من الحدود الدنيا من حاجتهم للكهرباء”.
 
وانتقد المشاركون في الوقفة أداء الشركة الموريتانية للكهرباء (صوملك)، وقالوا إنها لم تلتزم بوعودها المتكررة التي أعلنت عنها لتسحين الوضعية.
 
وفي ختام الوقفة سلم المحتجون رسالة موجهة إلى رئيس الجمعية الوطنية محمد ولد ابيليل تنتقد غياب الكهرباء عن بعض أحياء نواكشوط، وانقطاعها عن الأحياء الأخرى.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة