مجتمع

موريتانيا: احتفالات بفوز قطر بتنظيم كأس العالم سنة 2022 قبيل زيارة أميرها لنواكشوط

موريتانيا: احتفالات بفوز قطر بتنظيم كأس العالم سنة 2022 قبيل زيارة أميرها لنواكشوط
وزير خارجية سابق نظم حفلا بالمناسبة ووكالة الأنباء الرسمية بثت الخبر بصيغة “عاجل”

نظم وزير الخارجية الموريتاني السابق الداه ولد عبدي حفل استقبال مساء اليوم الخميس، في  العاصمة الموريتانية نواكشوط بمناسبة فوز دولة قطر بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم للعام 2022. وحضر الحفل السفير القطري المعتمد في موريتانيا، ونواب برلمانيون وشخصيات من حزب تكتل القوى الديمقراطية.

وهنأ ولد عبدي، الشعب والحكومة القطريين على “النجاح الفريد الذي تعتز به الأمة العربية والاسلامية”، وفي كلمة له خلال الحفل شكر الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني، ولي عهد قطر “الذي أدار بجدارة ملف ترشح قطر، وسير عمل طواقم الداخل الخارج للحصول علي هذه النتيجة” حسب تعبير الوزير السابق.

و شكر وزير الخارجية الموريتاني السابق الفيافا ورئيسها جوزيف بلاتر الذي قال إنه كرس جهده لجعل كرة القدم في متناول الجميع.

و تحدث ولد عبدي عن النقلة النوعية التي شهدتها دولة قطر في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية. وقال :”من زار قطر او سيزورها سيجد نقلة نوعية تظهر معالمها جلية” مشيدا بما وصفه “قطر الابداع والابتكار” قائلا إن “نخبة كودنيشن” التي ترأسها الشيخة موزة بنت ناصر المسند تعمل بجد وقوة.

واشاد ولد عبدي بالاستثمارات القطرية “الهادفة إلى صيانة مصالح الاجيال القادمة وتشارك في استقرار الاقتصاد” منوها بالدور الاعلامي لقناة الجزيرة وصداها على الأمة العربية.

وكالة الأنباء الموريتانية الحكومية الرسمية أوردت خبر فوز قطر لحظات إعلانه وأبرزته في واجهة موقعا الالكتروني بصيغة “عاجل”.

من جهته قال تكتل القوى الديمقراطية أبرز أحزاب المعارضة الموريتانية، إنه يشعر بـ”الفخر والاعتزاز”، و توجه باسم قيادته ومناضليه بأحر التهاني وأصدقها إلى الدولة والشعب القطريين ، بمناسبة فوزها باحتضان نهائيات كأس العالم للعام 2022، “ومن خلالهم إلي الأمة العربية والإسلامية، متمنين لهم التوفيق والنجاح والمزيد من التقدم والازدهار” حسب بيان صادر مساء الخميس عن ادارة الإعلام في الحزب الذي يرأسه زعيم المعارضة الديمقراطية أحمد ولد داداه.

و شهد موقع التواصل  الاجتماعي الأشهر على الانترنت “فيس بووك” موجة واسعة من التهانئ و تبادل كلمات الاعتزار بفوز قطر، من الطرف الموريتانيين المتواجدين على الموقع بالمئات.

غير أن الأفراح بفوز قطر أدت بالشاعر الموريتاني الشيخ ولد بلعمش إلى نشر قصيدة جديدة، يبدو أنها وليدة اليوم، تحت عنوان “ينسون غزة.. أن فازت بها قطر” ينتقد فيها الفرح بفوز قطر في ظل الوضع الذي تعيشه الأمة العربية الاسلامية.

وتأتي الاحتفالات في موريتانيا بفوز قطر في وقت تستعد نواكشوط لاستقبال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني؛ أمير دولة قطر، الذي ينتظر أن يزور موريتانيا يوم الخميس 9 ديسمبر المقبل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة