مجتمع

موريتانيا: اختتام الدورة البرلمانية العادية

موريتانيا: اختتام الدورة البرلمانية العادية

العربي ولد جدين: على الحكومة بذل الجهود لرفع التحديات الخارجية والداخلية والتصدي لكل ما يشوش على وحدة البلاد وسلامة أراضيها

اختتمت زوال اليوم الخميس الدورة البرلمانية العادية التي انطلقت منذ شهر، حيث قال العربي ولد جدين، رئيس الجلسة الختامية، إنه يشكر النواب على “تحملهم عناء ما أنجز في هذه الدورة سواء على مستوى اللجان أو الجلسات”.

وقال ولد جدين في كلمته الخاتمة إن “هذه السنة كانت صعبة حيث واجهت فيها البلاد موجة جفاف عارمة ورزمة من الصعاب”، قبل أن يضيف أنه “رغم ما قامت به الدولة للتخفيف من تلك الآثار إلا أنها كانت سنة صعبة تولد الأمل في نهايتها عند المواطنين في الداخل بقدوم الغيث”.

ودعا ولد جدين الحكومة الموريتانية إلى “بذل المزيد من الجهود لرفع التحديات الخارجية والداخلية والتصدي لكل ما من شأنه التشويش على وحدة البلاد وسلامة أراضيها”، على حد تعبيره.

وفي نفس السياق قال إنه “في الداخل يجب العمل على توطيد ودعم مكونات الشعب الموريتاني الذي صهره الإسلام من دعاة الفتنة والتفرقة”، مضيفاً أنه على المستوى الخارجي “يجب على الحكومة استخلاص الدروس مما يحدث في بعض البلدان حيث هنالك أنظمة زالت برمتها وأخرى مهددة بالإرهاب وهو ما يتطلب عينا ساهرة لتجنيب البلاد مخاطر المحدقة بها”، على حد قوله.

وفي ختام كلمته دعا الجميع إلى “رص الصفوف والتآخي خاصة مع إطلالة شهر رمضان المبارك”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة