مجتمع

موريتانيا : استشارات وادوية مجانية لمرضى القلب في اليوم العالمي لارتفاع الضغط االشرياني

موريتانيا : استشارات وادوية مجانية لمرضى القلب في اليوم العالمي لارتفاع الضغط االشرياني

احصاءات : واحد من كل ستة موريتانيين مصاب بارتفاع ضغط الدم الشرياني

 اكدت الهيئة الموريتانية لأمراص القلب انه من بين كل 6 موريتانيين يوجد شخص مصاب بمرض ارتفاع ضعط الدم الشرياني و أوضح رئيس الهيئة الموريتانية لأمراض القلب الدكتور محمد ولد جد في كلمة له بمناسبة تخليد اليوم العالمي لمكافحة مرض ارتفاع ضغط الدم الشرياني  ان هذه الاصابة في معظم الحالات خفية مما أعطاه اسم القاتل الصامت، نظرا للمضاعفات الخطيرة التي قد تنجم عنه” بحسب تعبيره.

 وخلدت موريتانيا ، اليوم العالمي لمكافحة ارتفاع ضغط الدم الشرياني تحت شعار “معا لتقريب العلاجات المتخصصة من المعوزين“.

وتم  تنظيم يوم مفتوح بمستشفى الصداقة في نواكشوط قام خلاله منتسبو الهيئة الموريتانية لأمراض القلب بالتعاون مع هذا المستشفى ومختبرات “سانوكي”، بتقديم استشارات وعلاجات وأدوية بشكل مجاني للمواطنين وخاصة المحتاجين الذي يعانون من أمراض القلب.

ويشكل ارتفاع الضغط الشرياني، حسب الهيئة الموريتانية لامراض القلب، نسبة 80 في المائة من استشارات المركز الوطني لامراض القلب بنواكشوط ويصيب 20 إلى 25 في المائة من الاشخاص البالغين وأن هذه النسبة تزداد مع تقدم العمر لتتجاوز 50 عند كبار السن.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة