مجتمع

موريتانيا: استقبال الراغبين في الحج سيبدأ يوم غد الجمعة

موريتانيا: استقبال الراغبين في الحج سيبدأ يوم غد الجمعة

أحمد ولد النيني: هنالك دفتر التزامات جديد يشترط على الحاج توقيعه إضافة إلى حيازة جواز السفر الجديد

قال أحمد ولد النيني، وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي إن تكلفة الحج لهذا العام تم تحديدها بمليون ومائة وأربعة وعشرين ألف أوقية على أن يعاد للحاج مبلغ مائة وخمسين ألف أوقية، وأضاف أن مكاتب الحج بمعهد ابن عباس ستكون جاهزة لاستقبال المراجعين ابتداء من يوم غد الجمعة لبدء اجراءاتهم.

وأضاف الوزير في تعقيب صحفي على مجلس الوزراء بأن مجلس الوزراء صادق على البيان المتعلق بموسم الحج لهذه السنة الذي يتضمن مرحلتين تحضيرية وتنفيذية، مشيراً إلى وجود دفتر التزامات جديد يشترط أن يوقعه الحاج كما يشترط الحصول على جواز السفر الجديد.

وأكد ولد النيني أن الحكومة الموريتانية تعاقدت مع شركة طيران سعودية لنقل الحجاج عبر رحلات مباشرة بين نواكشوط والمدينة المنورة ابتداء من السابع من شهر أكتوبر القادم لتتواصل الرحلات تباعا على أن تبدأ رحلات العودة من 3 من شهر نوفمبر القادم في رحلات متتالية، حسب قول الوزير.

أما فيما يخص إقامة الحجاج بالمدينة المنورة فقال ولد النيني إنها ستكون في العمارات القريبة من الحرم النبوي الشريف لتسهيل صلاة الأربعين، مشيراً في نفس السياق إلى أن الإقامة بمكة المكرمة ستكون بالعمارات القريبة من منى.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة