أخبار

موريتانيا: استمرار الاحتجاج أمام وزارة الصحة

احتج صباح اليوم الجمعة العشرات من الشباب الموريتانيين أمام بوابة وزارة الصحة بنواكشوط، وذلك في إطار سلسلة احتجاجات رافضة لما يقول المحتجون إنه تردي الأوضاع الصحية في البلاد وضعف التعامل مع الحمى النزيفية المنتشرة في البلاد.
 
وقد دعت إلى الوقفة الاحتجاجية المنظمة الشبابية التابعة للإصلاح والتنمية “تواصل”، وذلك من أجل ما قالت إنه “رفض تعامل الوزارة مع الانتشار الفج للحمى النزيفية القاتلة وما خلفته من وفيات”.
 
وبحسب بيان صادر عن المنظمة الشبابية فإن رئيسها يحي ولد أبوبكر ألقى كلمة خلال الوقفة أكد فيها أن هذه “مجرد بداية لسلسة من الوقفات الاحتجاجية”.
 
وأوضح ولد أبوبكر أن شباب تواصل يرفض ما سماه “الفساد المستشري وسياسات وزارة الصحة الفاشلة في التعامل مع الأوضاع الصحية المأساوية واستهتارها بالمواطنين وكرامتهم من خلال نهج التصامم عن الواقع المزري وعدم اتخاذ إجراءات فعلية للحفاظ على صحة المواطنين”.
 
وخلال الوقفة طالب رئيس المنظمة الشبابية لتواصل وبقية أعضائها بإطلاق سراح الشباب المعتقلين والذين تمت إحالتهم إلى سجن دار النعيم اليوم الجمعة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة