مجتمع

موريتانيا: استنفار رسمي لإنجاح مسابقة دخول الإعدادية

أعلنت مديرية الامتحانات التابعة لوزارة التعليم التهذيب، أنها اتخذت جملة من الإجراءات وعبأت إمكانيات بشرية ومادية كبيرة من أجل إنجاح مسابقة دخول السنة الأولى من الإعدادية التي بدأت اليوم الاثنين.

وقال محمد ولد بديور، المدير المساعد لإدارة الامتحانات في تصريح لـ”صحراء ميديا”، إن مديرية الامتحانات “اعتمدت في إطار التحضير للمسابقة مجموعة من الإجراءات اللازمة لإنجاز كافة مراحل المسابقة طبقا للشروط والآجال المنصوص عليها”.

وأضاف في السياق ذاته أن من ضمن الإجراءات المتخذة “تخزين اللوائح وسحبها للتحقق ومطابقتها مع الأصول، وكذلك سحب لوائح المترشحين للمرة الثانية وتحقيقها وتصحيح الأخطاء الواردة فيها ثم سحبها وإعادتها إلى الإدارات الجهوية للتحقق للمرة الثالثة”، هذا بالإضافة إلى “إعداد المذكرات المعنية للجان المشرفة على الامتحانات وكذا التعليمات المتعلقة بإجرائه”.

وأكدت مديرية الامتحانات في ورقة فنية وزعتها اليوم الاثنين أنها “سخرت طاقات وموارد بشرية ومادية مهمة لمنح الامتحان ما يستحق من عناية”، وفق نص الورقة.

وكانت المسابقة قد بدأت صباح اليوم على عموم التراب الموريتاني ويشارك فيها هذا العام 71205 مترشحين.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة