مجتمع

موريتانيا: اعتقال عصابة من الأجانب تهرب المخدرات عن طريق البحر

موريتانيا: اعتقال عصابة من الأجانب تهرب المخدرات عن طريق البحر
مصدر أمني: العصابة استخدمت زورقا لتهريب كميات معتبرة من المخدرات من إحدى الدول المجاورة
قال مصدر أمني موريتاني إن المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تمكن اليوم الأحد من اعتقال عصابة من الأجانب كانوا ينوون إدخال كميات معتبرة من المخدرات عبر البحر وذلك عن طريق زورق قادم من إحدى الدول المجاورة.
وأضاف المصدر الأمني في اتصال مع صحراء ميديا أن الشرطة الموريتانية تمكنت من اعتقال زعيم العصابة وهو يحمل الجنسية المالية، إضافة إلى مواطن آخر من غينيا بيساو، كانا على متن القارب وبحوزتهما كميات معتبرة من المخدرات.
ولم يكشف المصدر عن نوعية المخدرات ولا حجمها الحقيقي مكتفيا بالقول إنها “كميات معتبرة”، فيما قال إن استخدام الزوارق والطرق البحرية هي “وسيلة جديدة أصبحت تلجأ إليها عصابات التهريب أمام الإجراءات الأمنية المشددة”، وفق تعبيره.
تجدر الإشارة إلى أن السلطات القضائية بالتعاون مع المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية قد قامت يوم الأربعاء الماضي بإتلاف 22 طن من الخمور تنوعت ما بين (ابيير) وأنواع أخرى مختلفة من الخمور، و59.512 كلغ من الحشيش الهندي، و677 غرام من صمغ الحشيش، و240 قرص من حبوب الهلوسة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة