مجتمع

موريتانيا: اعتقال عمدة بلدية “الطويل” بعد الاعتداء على وكيل الحالة المدنية

وكيل الحالة المدنية تقدم بشكوى لدى وكيل الجمهورية الذي أمر فرقة من الدرك باعتقال العمدة
أعطى وكيل الجمهورية في الحوض الشرقي عثمان ولد يمالي، تعليمات لقوات الدرك في مقاطعة تمبدغه، شرقي موريتانيا، بتوقيف أبوبكر ولد عبد الله، عمدة بلدية الطويل 75 كلم شمال تمبدغه، وذلك على خلفية شكوى تقدم بها دمانة ولد دمانة وكيل الحالة المدنية في البلدية يتهم فيها العمدة بالاعتداء عليه جسديا.
وحسب مصادر مقربة من الملف فإن وكيل الحالة المدنية تقدم بشكوى لدى وكيل الجمهورية بعد تعرضه للاعتداء الجسدي من طرف العمدة الذي كان يطلب م وكيل الحالة المدنية إحالة ملف سبق وأن أودعه لدى الحالة المدنية.
وكيل الجمهورية بعد توصله بالشكوى حاول الاتصال بمفوض الشرطة في تمبدغه وهو ما تعذر عليه مما جعله يعطي التعليمات لفرقة الدرك التي تدخلت على الفور وقامت باعتقال العمدة.
وتؤكد هذه المصادر أن صراعا سياسيا بين العمدة ووكيل الحالة المدنية هو السبب الحقيقي وراء المشادات التي انتهت باعتداء العمدة على الوكيل.
وتحدثت هذه المصادر عن تدخل بعض الجهات السياسية من أجل إطلاق سراح عمدة الطويل وهو ما تم بالفعل، مؤكدة أن العمدة موجود مساء اليوم في مقر حاكم تمبدغة حيث هنالك وساطات من أجل أن يسحب وكيل الحالة المدنية شكواه وهو ما يرفضه الأخير بشدة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة