مجتمع

موريتانيا: افتتاح الدورة البرلمانية الاستثنائية الثانية بعد أقل من يوم على اختتام سابقتها

موريتانيا: افتتاح الدورة البرلمانية الاستثنائية الثانية بعد أقل من يوم على اختتام سابقتها

الدورة ستشهد نقاش قوانين انتخاب مجلس الشيوخ والنواب والتصويت على تعديلات الدستور النهائية

افتتحت زوال اليوم الثلاثاء بمبنى الجمعية الوطنية بالعاصمة نواكشوط الدورة البرلمانية الاستثنائية الثانية، حيث ألقى الكلمة الافتتاحية للدورة نائب رئيس الجمعية الوطنية العربي ولد سيدي عالي، مؤكدة أهمية هذه الدورة “من حيث الظرف الزمني والأهداف التي تعقد من أجلها”.

واعتبر ولد سيدي عالي في كلمته الافتتاحية أن هذه الدورة الاستثنائية ستناقش قوانين “ستغير وجه البلاد السياسي”، كما ستعرض عليها “مشاريع قوانين واتفاقيات سيكون لها الأثر الإيجابي على حياة المواطن”، حسب تعبيره.
معتبراً أن كل هذا “سيجعل منها دورة برلمانية استثنائية ذات أهمية خاصة”، موجهاً الشكر إلى النواب “على ما قاموا به في الدورة التي اختتمت يوم أمس”، داعياً إياهم إلى “مزيد من العطاء خلال هذه الدورة”.
هذا ومن المنتظر أن يناقش النواب خلال هذه الدورة الاستثنائية الثانية مشاريع قوانين تتعلق بانتخاب النواب والشيوخ، وهي مشاريع قوانين تم تأجيلها من الدورة السابقة بعد غياب وزير الداخلية الأسبوع الماضي.
كما أنها ستشهد أيضاً التصويت العام والمشترك بين النواب والشيوخ على التعديلات الدستورية في صيغتها النهائية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة