مجتمع

موريتانيا: الأجانب يغادرون أكجوجت وتعزيزات أمنية تصل المدينة

موريتانيا: الأجانب يغادرون أكجوجت وتعزيزات أمنية تصل المدينة
مصدر عمالي: وكيل الجمهورية عاين الجثة قبل الشروع في مراسم الدفن والعمال سينظمون مسيرة مناهضة لتشغيل الأجانب في الشركة 
أكدت مصادر عمالية في مدينة اكجوجت، شمالي موريتانيا، أن جميع العمال الأجانب تم إجلاءهم من المدينة نتيجة لتوتر الوضع منذ صباح اليوم بعد مقتل أحد العمال أثناء تفريق عناصر من الحرس لاعتصام عمالي أمام مقرات الشركة.
وقال أحمد ولد الشيخ ماء العينين، أحد عمال شركة النحاس الموريتانية (MCM)، إن “جميع العمال الأجانب تم إجلاءهم من مدينة اكجوجت في ثلاثين سيارة”، مؤكدا أن “مراسم دفن محمد ولد المشظوفي بدأت زوال اليوم بعد معاينة وكيل الجمهورية لجثته”.
وأضاف ولد الشيخ ماء العينين في اتصال مع صحراء ميديا أن “العمال سيتوجهون بعد الدفن إلى مقر الشركة في مظاهرة حاشدة”، مؤكدا في النفس السياق أن “تعزيزات من الحرس الوطني في حدود 15 سيارة وصلت إلى اكجوجت زوال اليوم”، وفق قوله.
وأشار إلى أن “أحد عشر عاملا كانوا معتقلين في المفوضية منذ صباح اليوم تم إطلاق سراحهم بعد تدخل من والي إنشيري”.
تجدر الإشارة إلى أن المدينة المنجمية تشهد هدوءا مشوبا بالحذر في ظل إصرار العمال على تنظيم مسيرة مناهضة لعمل الأجانب في الشركة الموريتانية للنحاس، كما تشهد أيضاً استنفارا أمنيا واسعا بعد وصول بعض التعزيزات.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة