مجتمع

موريتانيا: الأساتذة يمتنعون عن التدريس ويخططون للاعتصام

موريتانيا: الأساتذة يمتنعون عن التدريس ويخططون للاعتصام
قال محمدن ولد الرباني، الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي، إن الأساتذة قرروا الامتناع عن التدريس اليوم الأربعاء على المستوى الوطني وذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية زوالاً، احتجاجاً على قرار الوزارة تحويل 108 منهم.
وأضاف ولد الرباني، المتحدث باسم عدد من الأساتذة المعتصمين منذ الشهر الماضي في مباني وزارة الدولة للتهذيب، أن “هنالك اعتصامات سينظمها الأساتذة اليوم أمام مباني الولايات”، مضيفاً أنها تأتي “للاحتجاج على مماطلة الوزير ولد باهية وسده الباب أمام إلغاء قرار تحويل الأساتذة”، على حد تعبيره.
واعتبر ولد الرباني أن هذا القرار “جاء بعد أن استنفدوا كل الوسائل والحلول السلمية”، مؤكداً أنهم سيواصلون في مثل هذه الأنشطة “حتى تبدي الوزارة مرونة وتتخلى عن فرض أمر الواقع”، وفق قوله.
وكان عدد من الأساتذة المحولين من طرف الوزارة قد دخلوا في اعتصام مفتوح في مباني وزارة الدولة للتهذيب بنواكشوط، وذلك للاحتجاج على مذكرة أصدرتها الوزارة بتحويلهم، معتبرين أن هذا التحويل يدخل في إطار ما أسموه “تصفية الحسابات معهم”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة