مجتمع

موريتانيا: الأمن يفرق بالقوة مسيرة لشباب “مشعل” في نواكشوط

موريتانيا: الأمن يفرق بالقوة مسيرة لشباب

اعتقالات في صفوف شباب المعارضة ورئيس (مشعل) من بين المعتقلين

استخدم الأمن الموريتاني الهراوات ومسيلات الدموع والقنابل الصوتية لتفريق مسيرة كانت منسقية شباب المعارضة (مشعل) بصدد تنظيمها صباح اليوم الأربعاء انطلاقا من مبنى الجمعية الوطنية باتجاه وزارة الداخلية للمطالبة برحيل النظام.

وكان الأمن قد أبلغ نشطاء (مشعل) بضرورة فض مسيرتهم بحجة “عدم ترخيصها”، غير أن النشطاء رفضوا ذلك مرددين شعار “سلمية”، مما جعل مفاوضي الشرطة ينسحبون تاركين المجال لوحدات من مكافحة الشغب لتفرق المحتجين.

وحسب ما أورده مراسل صحراء ميديا في المنطقة فإن بعض المتظاهرين انسحبوا من أمام البرلمان وتوجهوا إلى منطقة مجمع المدارس الحرة، حيث توجهت إلى هنالك تعزيزات أمنية مخافة تشكل بؤر جديدة للمسيرة.

فيما بقيت جيوب من المتظاهرين قرب البرلمان حيث قاموا بإضرام النار في إطارات سيارات، وسط أنباء عن حدوث  خمس اعتقالات على الأقل في أوساط الشباب من بينهم محمد فاضل ولد المختار، الرئيس الدوري لمنسقية شباب المعارضة (مشعل).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة