الصحافة

موريتانيا الأولى عربيا في مجال حرية الصحافة للعام 2011-2012

موريتانيا الأولى عربيا في مجال حرية الصحافة للعام 2011-2012

تصدرت موريتانيا قائمة الدول العربية في مجال حرية الصحافة للعام 2011-2012؛ فيما حلت بالمرتبة الـ 67 عالميا، حسب التصنيف العالمي الذي أصدرته منظمة “مراسلون بلا حدود”.
وتقدمت موريتانيا على دولة الكويت صاحبة المركز الثاني عربيا؛ بفارق 11 مركزا في التصنيف العالمي الذي احتلت فيه الكويت المرتبة الـ 78 عالميا.

فيما كان المركز الثالث عربيا من نصيب لبنان والمرتبة الـ 93 عالميا؛ ثم الإمارات رابعة عربيا و112 عالميا، وسلطنة عمان خامسة عربيا و119 عالميا والجزائر سادسة عربيا و122 عالميا والأردن سابعة عربيا و128 عالميا تلتها تونس ثم المغرب فالعراق وفلسطين وليبيا والسعودية وجيبوتي والصومال ثم مصر والسودان واليمن والبحرين وسورية وأخيرا اريتريا.
ويأتي تصنيف موريتانيا الحالي في وقت تستعد فيه الأوساط الإعلامية الموريتانية للدخول في غمار تجربة الإعلام المسموع والمرئي من خلال التحضير لافتتاح عديد القنوات التلفزيونية والإذاعية التي حصل بعضها على ترخيص بالبث نهاية العام المنصرم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة