مجتمع

موريتانيا الأولى في المنطقة في مجال سلامة الطيران المدني

موريتانيا الأولى في المنطقة في مجال سلامة الطيران المدني
قال المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني، أبوبكر الصديق ولد محمد الحسن، إن موريتانيا تحتل المرتبة الرابعة إفريقيا والأولى على مستوى دول منطقة آسيكنا، في مجال الطيران المدني.
وأشاد ولد محمد الحسن بالتطورات الهامة التي حققتها موريتانيا في مجال سلامة الطيران المدني، وذلك خلال افتتاحه لدورة تكوينية نظمتها أمس الوكالة الوطنية للطيران المدني لصالح عمالها وبعض أفراد الشرطة والدرك والجمارك العاملين في المطارات الموريتانية.
ويهدف الملتقى إلى تكوين أفراد قوات الأمن العاملين في المطارات الوطنية على كيفية استخدام وصيانة أجهزة الكشف الآلي الدقيقة التي أدخلتها الوكالة مؤخرا إلى المطارات الوطنية بغية تعزيز إجراءات السلامة.
وخلال افتتاح الدورة التكوينية اعتبر ولد محمد الحسن، أن الوكالة تسعى من خلال هذا التكوين إلى توفير كادر بشري مكون وكفؤ مسلح بأحدث وأدق التجهيزات من أجل توفير أمن وأمان حقيقيين بالمطارات الموريتانية وتكريس سلامة دائمة لكافة الطيران المدني.
وكانت الجمعية العامة الثامنة والثلاثون للوكالة الدولية للطيران المدني (الايكاو)، قد أشادت في اجتماعها المنعقد بكندا الأسبوع الماضي، بما حققته موريتانيا في مجال سلامة الطيران المدني.
وقالت مديرة الملاحة الجوية بالإيكاو، نانسي اغراهام إن موريتانيا أصبحت نموذجا ينبغي للدول الإفريقية الاحتذاء به للتغلب على نواقصها في هذا المجال الحساس، مشيرة إلى أن نسبة احترامها للمعايير وصلت إلى 75% مع العلم أن المعدل العالمي هو 60%.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة