أخبار

موريتانيا: الإعلان عن نص النشيد الوطني الجديد

أعلن وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ، اليوم الأحد، عن النص المقترح للنشيد الوطني الجديد، الذي اقترحته لجنة مشكلة لهذا الغرض.
 
وقام ولد الشيخ بتلاوة النشيد الوطني الجديد خلال اجتماع عقدته اللجنة العليا المكلفة بمتابعة نتائج الحوار الوطني الشامل، صباح اليوم بقصر المؤتمرات في نواكشوط، وهي اللجنة التي يرأسها الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية سيدنا عالي ولد محمد خونه.
 
وقد ولد الشيخ عرضاً أمام اللجنة حول مشروع النشيد الوطني الجديد، والمسطرة المتبعة في إعداده بداية من تشكيل اللجنة المشرفة على وضعه وانتهاء باختيار نصه.
 
وختم الوزير ولد الشيخ عرضه بتلاوة النشيد الوطني المقترح من طرف اللجنة التي تضم عشرات الشعراء الموريتانيين، والتي يتولى رئاستها.
 
ويعيد اجتماع لجنة متابعة نتائج الحوار، إلى الواجهة، نتائج الاستفتاء الشعبي الأخير الذي نظم في البلاد شهر أغسطس الماضي، وصوت خلاله الموريتانيون على تعديل العلم الوطني وإلغاء مجلس الشيوخ وإنشاء مجالس جهوية للتنمية، من ضمن تعديلات دستورية أخرى.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة