مجتمع

موريتانيا: الاتحاديات الرياضية تدعو لعقد الجمعية العمومية للجنة الاولمبية

موريتانيا: الاتحاديات الرياضية تدعو لعقد الجمعية العمومية للجنة الاولمبية

دعت الاتحاديات الرياضية في موريتانيا وزارة الرياضة الي الاسراع في عقد الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الموريتانية بعد إنتهاء مأموريتها في فبراير الماضي وفق القانون المحدد لنظمها.

وقال بيان لمكتب تنسيق الاتحاديات الرياضة ان المكتب الذي يراسه إبراهيم ولد بكار ولد اصنيبه وجه رسالة لوزارة الشباب والرياضة دعا فيها لفتح باب الترشح امام جميع الفاعلين الرياضيين الوطنيين لانتخاب مكتب جديد للجنة الاولمبية.

 

واكد المكتب ثقته التامة في شفافية إشراف الوزارة وما اظهرته من رغبة في تطبيق القانون علي الجميع.

كما قرر المكتب إنتخاب ثلاثة لجان يعهد إليها مهمة تعزيز وتكريس التعاون بين الإتحاديات الرياضية لمساعدة السلطات العمومية في مجهوداتها للرفع من الرياضة الوطنية.

وتعرف اللجنة الاولي بلجنة التنسيق والشؤون القانونية ويتراسها الداه ولد آدبه رئيس الإتحادية الموريتانية للكيكبوكيسنغ، واللجنة الثانية لجنة الإعلام ويتراسها جلو النائب الاول لرئيس الإتحادية الموريتانية للكراتي واللجنة الثالثة لجنة الإتصال بين الإتحاديات الرياضية ويتراسها عالي محمد اكريكد الامين العام للاتحادية الموريتانية للشطرنج.

واكد البيان ان اللجان المذكورة ستعمل علي وضع برنامج عمل مشترك للتصديق عليه من طرف الإتحاديات الرياضية المشكلة للمنسقية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة