أخبار

الاتحاد الأوروبي يسحب تدوينة عن غرق مهاجرين موريتانيين

سحبت بعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا منشوراً عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي « فيس بوك » توجه فيها التعزية إلى أسر مهاجرين موريتانيين تداولت مصادر محلية أنباء عن غرقهم وهم يحاولون عبور البحر نحو السواحل الاسبانية.

وقالت البعثة عبر صفتحها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي في التدوينة التي تم سحبها إن ما حدث هو « كارثة بشعة »، وأضافت: « تعازينا الخالصة إلى أسر المختفين ».

وقالت البعثة في منشورها المقتضب إن « الاتحاد الأوروبي ملتزم بدعم جهود الموريتانييين من أجل خلق فرص عمل في بلدهم، وتحسين نوعية الحياة للجميع ».

وتم سحب التدوينة بعد فترة من نشرها، في ظل تضارب الأنباء حول حادثة غرق المهاجرين الموريتانيين، فيما كانت عائلات في ولاية كيدي ماغا، جنوبي موريتانيا، قد أعلنت الحداد وفتحت باب العزاء في أبنائها، أمس الأربعاء، بعد أن وردتها أنباء تفيد بغرق زورقهم وهو في طريقه من السواحل المغربية نحو اسبانيا.

من جهة أخرى أكدت مصادر أمنية ورسمية موريتانية أنه « لم تردها أي معلومات بوقوع هذا الحادث »، كما تحركت الحكومة للتواصل مع السلطات المغربية والاسبانية بهذا الخصوص.

وقالت مصادر رسمية موريتانية إن المصالح الأمنية المغربية كشفت لها عن وجود 19 مهاجر موريتاني، ضمن 200 مهاجر سري تم توقيفهم خلال الأيام الماضية وهم يستعدون للعبور نحو السواحل الاسبانية.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى