مجتمع

موريتانيا: الاتحاد الوطني يطالب “بالإطلاق الفوري واللامشروط” للطلبة المعتقلين

موريتانيا: الاتحاد الوطني يطالب

الاتحاد: المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية يتعرض “لمؤامرة مكشوفة وتصفية واضحة”

طالب الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا “بالإطلاق الفوري واللامشروط” لعدد من الطلاب تم اعتقالهم يوم أمس بعد تدخل الشرطة في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية لفض اعتصام قام به الطلبة الذين احتجزوا مدير المعهد لعدة ساعات.

وأعلن الاتحاد، في بيان توصلت به صحراء ميديا، أسماء الطلبة المعتقلين وهم: القاضي ولد عتاك، محمد سالم ولد أحمد محفوظ، الخليفة ولد فالي، البكاي ولد سيد ألمين، الحسين ولد المصطفي، وعبد الرحمان ولد حمود.

كما دعا المنظمات الحقوقية وهيئات المجتمع المدني إلى “التحرك العاجل” من أجل إطلاق سراح الطلاب المعتقلين، معلنا استمراره في “النضال حتى يُطلق سراحهم ويُفتح التسجيل في المعهد”.

وقال الاتحاد إنه يحمل الإدارة والأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة لما قد يترتب على “خطواتها الفجة والعنجهية”، على حد تعبير البيان، معتبرا أن المعهد يتعرض “لمؤامرة مكشوفة وتصفية واضحة”.

هذا وكانت وحدات من شرطة مكافحة الشغب قد اقتحمت مساء أمس الأربعاء المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في نواكشوط، حيث كانت مجموعة من الطلاب تحتجز منذ الصباح المدير العام للمعهد، أحمد ولد اباه، مشترطة تلبية مطالبها لتطلق سراحه.

وأسفرت عملية الاقتحام عن اعتقال عدد من الطلبة وتحرير مدير العهد المحتجز.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة