مجتمع

موريتانيا: الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء دام عشر ساعات لبحث ميزانية الحكومة لعام 2011

موريتانيا: الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء دام عشر ساعات لبحث ميزانية الحكومة لعام 2011
اختتمت مساء اليوم السبت في القصر الرئاسي في العاصمة الموريتانية نواكشوط جلسة استثنائية لمجلس الوزراء دامت حوالي عشر ساعات، و ترأس الاجتماع الحكومي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، لبحث ميزانية الحكومة للعام 2011، بشكل مفصل.

وصادق المجلس خلال اجتماعه الاستثنائي على مشروع قانون يتضمن قانون المالية الأصلي، ميزانية الدولة لسنة 2011. وبحسب البيان الصادر بعد الاجتماع فقد ركزت التوجهات الكبرى لبرنامج الميزانية بالتزام الحكومة المتواصل من أجل تخفيف تأثيرات الفقر بشكل ملحوظ و تسريع بلوغ أهداف الألفية الإنمائية و دعم وتيرة تنفيذ مشاريع و برامج الاستثمار العمومي.

واتسم برنامج الميزانية بإعادة توجيه وسائل التسيير و الحرص على برامج الاستثمار ذات الأولوية سواء على مستوى الكيف أو سرعة التنفيذ.

وخلال الاجتماع جدد الرئيس ولد عبد العزيز تعليماته للحكومة في مجال الحكم الرشيد و انبعاث أكبر ثقافة مدنية و مواطنة، و ألزمها في إطار ميزانية الدولة لسنة 2011 بتسيير محكم و شفاف للميزانية وكذلك الرقابة و المتابعة المنتظمة لتنفيذ النفقات من أجل مواكبة مسلسل التغيير البناء سبيلا إلى تحسين معتبر لظروف عيش السكان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة