مجتمع

موريتانيا: الباعة المتجولون يحتجون على طردهم من الأسواق

موريتانيا: الباعة المتجولون يحتجون على طردهم من الأسواق
نظم المئات من الباعة المتجولين بأسواق العاصمة نواكشوط صباح اليوم الثلاثاء مسيرة انطلقت من أمام السوق الكبير باتجاه القصر الرئاسي، طالب المشاركون فيها السلطات بالتراجع عن قرار طردهم من الأسوق وممراتها.
وقال محمدو ولد إبراهيم، المتحدث باسم المحتجين، إن “هذا القرار أضر كثيراً بمصدر رزقهم الوحيد”، مؤكداً أنه “لم يعد لهم مكان يعرضون فيه تجارتهم بعد أن حرموا من مزاول العمل داخل السوق وفي الطرقات المجاورة له”.
وقال ولد إبراهيم في تصريح لصحراء ميديا إنهم “بعد أن لجؤوا إلى السلطات المعنية ولم تحرك ساكنا قرروا التوجه نحو الرئاسة”، مطالباً الرئيس الموريتاني بالتدخل شخصياً لحل معضلتهم وذلك بوصفهم شريحة من الفقراء، وفق تعبيره.
وقال إسلكو ولد السالك، وهو أحد الباعة المتجولين يشارك في المسيرة، إن “أغلبهم شباب كانوا يمارسون عملا بسيطا لكسب قوتهم قبل أن يجدوا أنفسهم في العراء تطاردهم الشرطة والحرس”.
وأضاف ولد السالك بأن مطلبهم الوحيد هو “تخصيص أماكن لهم أو العدول عن القرار الذي اضر بهم كثيراً”، وفق تعبيره.
تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الحضرية بدأت منذ أيام في حملة واسعة لتنظيف العاصمة نواكشوط بدأت بالباعة المتجولين قبل أن تستهدف صباح اليوم أعداداً كبيرة من الحيوانات كانت معروضة للبيع على كبريات شوارع العاصمة، وخاصة عند ملتقى طرق (مدريد) شمال العاصمة نواكشوط.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة