أخبار

موريتانيا.. البرلمان يجيز اتفاقا لمكافحة الجريمة مع السعودية

صادق الجمعية الوطنية (البرلمان الموريتاني) اليوم الاثنين على اتفاقية للتعاون في مجال مكافحة الجريمة، بين موريتانيا والمملكة السعودية.

وتقع هذه الاتفاقية في 13 مادة تنص على تعاون البلدين في مجال مكافحة الجريمة بجميع أشكالها، و توضح الوسائل والإجراءات المتبعة في إطار هذا التعاون، كما تحدد طرق وآليات تنفيذ هذه الاتفاقية.

وأوضح وزير الداخلية الموريتاني حمدو ولد عبد الله، في مداخلته أمام البرلمان، أن التهديدات الأمنية الحالية الناتجة عن الإرهاب والاتجار متعدد الأشكال، سواء كان بالأشخاص أو بالأسلحة أو بالمخدرات، والمهاجرين وجرائم التزوير وتزييف العملات وجرائم المعلوماتية، دفعت البلدين إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات الرامية إلى إرساء أسس تعاون فعال و مثمر لمحاربة هذه التهديدات.

وقال وزير الداخلية ، إن البلدين اتفقا على تبادل الخبرات في مختلف هذه المجالات، مشيرا إلى أن لجنة مشتركة من المختصين في البلدين ستشكل لمتابعة تنفيذ أحكام هذه الاتفاقية.

وأضاف الوزير الموريتاني إلى أن هذا النوع من الجرائم العابر للحدود، تتطلب محاربته عقد اتفاقيات ثنائية وإقليمية، مشيرا إلى أن موريتانيا ترتبط بتعاون أمني وثيق مع الدول المجاورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى