أخبار

البرلمان يختار لجانه والمعارضة تفوز بحقيبة الاقتصاد

 

انتخبت الجمعية الوطنية ، أمس الخميس لجان العدل والداخلية والدفاع والمالية والعلاقات الخارجية ، والشؤون الاقتصادية.

وانتخبت لجنة العدل والداخلية والدفاع بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص، وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقرر الثاني والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي سيدني ادرامان سوخنا، و لاله أمبارك أمبارك، وفيه المان خين قشه، وهاشم الساموري امبارك سبخه.

 

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي المقرر الثالث و الكاتب الثاني الذين حصل عليهما النائبين العيد محمدن امبارك، و أنيسا جينابا عيسى با، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقرر الأول الذي حصل عليه النائب آمدو يرو باري.

 

وانتخبت لجنة المالية بالجمعية الوطنية ،مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

 

و فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمنصب رئيس اللجنة والمقررين الأول والثالث والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي مادين ما جوبا، و ويتات سيدي يعرف أمبيريك، و محمد الخامس سيدي عبد الله، و الشيخ عمر ما مادو جاه.

 

وفاز النائب الصوفي الشيباني الشيخ أحمد، بمنصب نائب رئيس اللجنة، ممثلا لأحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي المقرر الثاني والكاتب الثاني الذين حصل عليهما النائبين على التوالي الدان عثمان أحمد عثمان، و موسى أبوه سيدي أعمر.

 

 

وانتخبت لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

 

وقد فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقررين الأول والثالث والكاتب الثاني الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي يعقوب سيد أحمد سيدي يوسف، و رابيا شريف حيدرا، مالك عينين محم، و محمد التراد التراد آب، والبو محمد خطوري.

 

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقرر الثاني الذي حصلت عليه النائب كمبا دادا عثمان كان، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب الكاتب الأول الذي حصل عليه النائب الحسن الشيخ باها.

 

 

وانتخبت لجنة الشؤون الاقتصادية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

 

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي رئيس اللجنة والكاتب الثاني الذين حصل عليهم على التوالي النائبين يعقوب محمد عبد الرحمن أمين، وخليلو الدده الدده.

 

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب المقررين الأول والثالث والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي محمد الأمين حمود أعمر، و ديده محمد عبد الله الطالب اعلي، وعمر سليمان انجاي.

 

أما أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية فقد فازت بمنصبي نائب رئيس اللجنة ومقررها الثاني الذين فاز بهما على التوالي النائبين سليمان علي با، ولاله اشريف هاشم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة