أخبار

 موريتانيا.. البرلمان يستجوب وزير التعليم العالي

أفادت مصادر عليمة لصحراء ميديا أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني سيدي ولد سالم، سيستجوب أمام الجمعية الوطنية (البرلمان الموريتاني)، حول وضعية الطلاب الموريتانيين الممنوحين للسودان.

وأفادت المصادر ذاتها أن النائب البرلماني عن حزب الصواب المعارض، عبد السلام ولد حرمة هو من طلب استجواب الوزير حول وضعية الطلاب الممنوحين إلى السودان، والذين لم يتمكنوا حتي الآن من التسجيل في التخصصات التي تم منحهم على أساسها.

ومن المتوقع أن يُحدد اليوم الثلاثاء موعد مثول وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمام البرلمان، للإجابة على سؤال النائب البرلماني عبد السلام ولد حرمة.

وكانت الدولة الموريتانية قد منحت أكثر من عشرين طالبا إلى السودان لدراسة تخصصات كالطب وهندسة البترول، وهي التي التخصصات التي أكد الطلاب في تصريحات سابقة لصحراء ميديا أنهم لم يحصلوا عليها، وتم منحهم تخصصات أخري لاعلاقة لها بتلك التي ابتعثوا على أساسها للسودان.

ونظم عدد من أهالي الطلاب أمس الاثنين وقفة أمام مبني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للمطالبة بتدخل الجهات المعنية لتمكين أبنائهم من التسجيل في التخصصات التي تم منحم لدراستها.

كما اتهم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتجاهل وضعية الطلاب الموريتانيين المبتعثين إلى السودان، بعد امتناع الجامعات في هذا البلد، عن تسجيلهم في التخصصات التي تم منحهم لدراستها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة