مجتمع

موريتانيا: البرلمان يستجوب وزير الخارجية حول وضعية الموريتانيين في غوانتانامو

موريتانيا: البرلمان يستجوب وزير الخارجية حول وضعية الموريتانيين في غوانتانامو
من المنتظر أن يمثل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني، حمادي ولد حمادي، يوم الأربعاء المقبل (12/06/2013)، أمام البرلمان للرد على سؤال شفهي للنائب محمد الأمين ولد الشيخ، عن وضعية السجناء الموريتانيين في غوانتانامو.
وكانت الأنباء قد تضاربت الأسابيع الماضية، بخصوص تحرير هؤلاء السجناء، قبل أن يتدخل البنتاغون الأمريكي لينفي خروج أي سجين من السجن الأمريكي الموجود في جزيرة كوبا.
مجلس الرؤساء بالجمعية الوطنية أقر نهاية الأسبوع الماضي، مساءلة الأمين العام للحكومة من طرف النائب يعقوب ولد امين، حول صفقات بالتراضي يقول النائب إنها تمت إبان خطة 2012، حيث ويرى النائب عن حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، أن قيمة هذه الصفقات وصل إلى ثمانية مليارات أوقية.
كما أنه من المنتظر أن يمثل وزير الداخلية واللامركزية أمام البرلمان، للرد على سؤال شفهي للنائب كادياتا مالك جالو، حول التدهور الأمني في العاصمة نواكشوط وبعض مدن الداخل.
كما سيرد وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، على سؤال شفهي للنائب محمد المصطفى ولد بدر الدين، حول ما يرى النائب إنها “خروقات شابت عملية توزيع الأراضي في نواكشوط ونواذيبو”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة