أخبار

موريتانيا.. البرلمان يصادق على تمويل طريق بتلميت – ألاك

صادق البرلمان الموريتاني، اليوم الثلاثاء،خلال جلسة علنية، على  اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 21 مارس 2019 بين موريتانيا، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمخصصة للمساهمة في تمويل مشروع إعادة تأهيل طريق بتلميت- ألاك.

وتصل قيمة القرض إلى 14 مليون دينار كويتي أي ما يعادل نحو مليار وستمائة وثمانون مليون أوقية جديدة على مدى 32 سنة من ضمنها فترة سماح 7 سنوات وبمعدل فائدة 2 بالمائة، وفق تأكيد وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني، المختار ولد أجاي.

ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء ( الرسمية) عن ولد أجاي قوله إن المشروع يتضمن ثلاث مكونات أساسية وهي:

– الأعمال المدنية: وتشمل إعادة بناء وتأهيل وتقوية جزء طريق الأمل الذي يربط بين مدينتي بوتلميت وألاك، الذي يبلغ طوله 112 كلم وبعرض 10 متر منها 07 أمتار معبدة بالإسفلت.

– الخدمات الاستشارية: وتشمل الخدمات الاستشارية اللازمة للإشراف على تنفيذ أعمال المشروع، إضافة إلى إعداد دراسة تحويل الطريق خارج مدينة ألاك.

الدعم المؤسسي لوزارة التجهيز والنقل وشركة ATTM : ويتضمن اقتناء أجهزة إحصاء المرور وموازين الأحمال المحورية وفحص وصيانة الطرق وتدريب العاملين ورفع قدراتهم.

وتبلغ حصيلة محفظة القروض المقدمة من طرف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لتمويل المشاريع التنموية في موريتانيا خلال الأربعين سنة الماضية،ما يناهز 662 مليون دينار كويتي وهو ما يقارب 66.2 مليار أوقية جديدة تقريبا.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى