مجتمع

موريتانيا: البرلمان يناقش إنشاء لجان للتعاون مع الكويت والإمارات

موريتانيا: البرلمان يناقش إنشاء لجان للتعاون مع الكويت والإمارات

وزير الخارجية: هاتين اللجنتين تدخلان في إطار تشجيع التعاون والتبادل بين الدول العربية بشكل عام والدول الخليجية بشكل خاص

تناقشت الجمعية الوطنية، الغرفة السفلى من البرلمان الموريتاني، اليوم الاثنين قانونين يحملان الأرقام 178/12 و189/12، يتعلقان بإنشاء لجنتين للتعاون المشترك بين موريتانيا والكويت من جهة، وموريتانيا والإمارات من جهة أخرى.

وتهدف لجنة الموريتانية الكويتية إلى التعاون في مختلف الجوانب الاقتصادية والثقافية، فيما تركز اللجنة الموريتانية الإماراتية على التعاون في مجالات الزراعة والصناعة وغيرها، هذا إضافة إلى أن اللجنتين تعملان على تحديد الأولويات في مجالات التعاون.

وزير الشؤون الخارجية والتعاون  الموريتاني حمادي ولد حمادي قال أمام لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الموريتاني إن “الهدف من هاتين اللجنتين هو خلق مناخ تعاون اقتصادي بين موريتانيا والكويت من جهة وموريتانيا والإمارات من جهة أخرى”.

وأضاف وزير الخارجية الموريتاني إن هاتين اللجنتين تدخلان ضمن “تشجيع التعاون والتبادل بين الدول العربية بشكل عام والدول الخليجية بشكل خاص”، وفق تعبيره.

اللجنتين يترأسهما وزراء الخارجية أو من ينوب عنهم، كما تعقد اجتماعاتهما كل سنتين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة