أخباراقتصاد

موريتانيا..البنك المركزي يوضح مصير الأوراق النقدية الممزقة

قال البنك المركزي الموريتاني اليوم الاثنين ، إن  الأوراق النقدية الممزقة صالحة للتداول في عمليات البيع والشراء و الدفع لدى المؤسسات المالية، بمجرد إلصاقها كما هو معهود منبها إلى أن  الأوراق النقدية التالفة، ، يمكن دفعها في تحويل مصرفي لدى البنوك التجارية ومصالح الخزينة العامة والمصالح المالية بالموريتانية للبريد (موريبوصت).

وشدد البنك في بيان له إلى أن الأوراق النقدية المشوهة رسما وكتابة هي غير قابلة للاستبدال، مؤكدا أنه ستتم متابعة الجهات التي تقوم عمدا بارتكاب أفعال تؤدي إلى تشويه الأوراق .

وأشار البنك إلى أنه يمكن استبدال الأوراق النقدية التالفة و دفعها في تحويل مصرفي لدى شبابيك البنك المركزي، باصطحاب وثيقة لتحديد الهوية تتضمن الرقم الوطني للتعريف ، ويتم تحديد طرق وآجال الاستجابة لطلبات الاستبدال، على أساس نوعية وكمية الأوراق التالفة المقدمة.

وأعرب البنك عن ارتياحه لتكلل  فترة استبدال الأوراق النقدية القديمة بالنجاح، ، داعيا المواطنين  إلى اعتماد السلوك الأمثل المتبع في حفظ وتداول الأوراق النقدية.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، قد أعلن خلال ذكري الاستقلال 2017 عن عزم الدولة تغيير قاعدة  العملة الوطنية “الأوقية”، وذلك وفق القاعدة من 10 إلى 01

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى