مجتمع

موريتانيا: التكتل يبدأ تعبئة في الأوساط النسوية بمقاطعات نواكشوط “لإسقاط النظام”

بنت شيخنا تترأس أنشطة التعبئة التي تتضمن مهرجانات واعتصامات

أفادت مصادر معارضة لصحراء ميديا ان حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض ينوي عن طريق جولة تقوم بها النانه منت شيخنا، رئيسة لجنة النساء والنائب البرلماني عن الحزب المعارض، في مقاطعات نواكشوط التسع “تحريك النساء من اجل إسقاط نظام محمد ولد عبد العزيز”.

وحسب نفس المصادر فان منت شيخنا ستقوم بتنظيم مهرجانات واعتصامات في مقاطعات نواكشوط، وذلك من اجل التمهيد في الأوساط النسوية الناشطة في حزب التكتل خاصة والمنسقية عامة للأنشطة التي تنوي المعارضة القيام بها خلال الفترة القادمة.

هذا وتسعى منسقية المعارضة منذ فترة الى تحريك الشارع الموريتاني من اجل الضغط الشعبي على النظام، كما تنوي تنظيم “شهر اعتصام” ابتداء من 03 ابريل القادم والذي سيتم الاعتماد فيه على النساء اللاتي يشكلن نسبة 52%من سكان موريتانيا “ويعتبره اكثر شرائح المجتمع عرضة للضياع والفقر والتأثر بسياسات النظام الحالي”، حسب تعبير مصدر معارض.

هذا وكان زعيم المعارضة الموريتانية احمد ولد داداه قد عقد يوم اول امس مؤتمرا صحفيا دعا فيه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الى “استيعاب الدروس القادمة من افريقيا”، حسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة