مجتمع

موريتانيا: التكتل يطالب بالوقف الفوري لـ”الحملة الماكرة” التي رافقت حرق الكتب

موريتانيا: التكتل يطالب بالوقف الفوري لـ

الحزب: دعا إلى إجراء محاكمة “علنية وعادلة ومنصفة” لمجموعة (ايرا) المعتقلة على خلفية إحراق الكتب

عبر حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا؛ عن إدانته القوية لما أسماها بـ”الحملة العشواء” التي تنفذها وسائل الإعلام الرسمية  وما وصفها بأبواق النظام في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم، “ممن دأبوا على التزلف لكل حكم”.

وطالب التكتل؛ في بيان صحفي تلقته صحراء ميديا؛ بتوقيف”هذه الحملة فورا”؛ واصفا إياها بأنها حملة “ماكرة تلامس الشعب الموريتاني في تعلقه القوي بالدين وبثوابته الروحية”.

وقال البيان إن الحملة انصبت أولا على جمعية (إيرا)، “ثم لم تسلم منها، ضمنا أو تصريحا شرائح اجتماعية عريضة، ولم تنج منها، بالطبع الأحزاب السياسية في منسقية المعارضة”؛ على حد وصفه.

وشدد الحزب المعارض؛ على ضرورة “إجراء محاكمة علنية، عادلة ومنصفة لمجموعة (ايرا) الحقوقية؛ التي يرأسها بيرام ولد اعبيدي، وكل الموجودين قيد الاعتقال في هذا الملف”، محذرا النظام من “مغبة العمل على تقسيم الشعب الموريتاني على أساس طائفي خدمة لحسابات آنية”؛ بحسب نص البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة