مجتمع

موريتانيا: “التكتل” يقول إنه لم يبلغ بموقف منسقية المعارضة من عمليه النعمة..

موريتانيا:

الحزب أكد رفضه أن تأخذ باسمه قرارات أو بيانات “لم يشارك فى إعدادها”

اعتبر حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا أنه فى حل من البيان الذي أصدرته منسقية المعارضة، واعتبره “لاغ” بالنسبة للحزب بسبب عدم الرجوع له في صياغة البيان وإصداره.

وقال الحزب في بيان توصلت به وسائل الإعلام في وقت متأخر من ليل الأربعاء ـ الخميس، إنه من حيث المبدأ، يرفض أن “تأخذ باسمه قرارات أو بيانات لم يشارك فى إعدادها”.

 

 

وأشار البيان الموقع باسم إدارة الاعلام في حزب التكتل إن بيان اللجنة الإعلامية لمنسقية المعارضة الديمقراطية حول الهجوم الذي تعرضت له ثكنة عسكرية فى مدينة النعمة، صدر دون الرجوع إلى حزب تكتل القوى الديمقراطية “الذي يعتبر أحد أهم مكونات المنسقية، مع العلم أن جميع القرارات والبيانات الصادرة عن المنسقية يجب إن تكون توافقية ومحل إجماع”. بحسب تعبير بيان الحزب.

وقالت اللجنة الإعلامية لحزب تكتل القوى الديمقراطية إن الحزب سيتخذ لاحقا موقفه الخاص من الهجوم الانتحاري الذي شهدته مدينة النعمه.

وكانت منسقية المعارضة الديمقراطية نددت بالعملية الانتحارية التي شهدتها قيادة المنطقة العسكرية الأولى بمدنية النعمه شرق موريتانيا، وقال إنها تدين بشدة هذا “العمل الإرهابي”، ودعت لـ”وثبة” من كافة الموريتانيين من مختلف الأوساط و المستويات من أجل التصدي للتهديدات الارهابية.

وألمحت المعارضة الموريتانية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء إلى أن السياسة العسكرية للرئيس محمد ولد عبد العزيز، قد تكون سببا في مثل هذه الهجمات.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة