أخبار

موريتانيا.. التلفزيون يبث تصريحات للمشتبه بهم في أعمال الشغب

بث التلفزيون الرسمي لموريتانيا، ( الموريتانية) ، مساء اليوم الأربعاء ، اعترافات لمشتبه في ضلوعهم في أعمال شغب شهدتها العاصمة نواكشوط ، خلال الأيام الماضية.

وقال المشتبه بهم  الذين ينحدرون من جنسيات سنغالية وإيفوارية وغامبية إنه “تم تحريضهم من طرف موريتانيين للمشاركة في أحداث الشغب”، وفق تعبيرهم .

وطالب المشتبه بهم ، من الشعب الموريتاني الصفح عنهم ، معربين عن “ندمهم واعتذارهم للشعب الموريتاني ، الذي لم تواجههم أي مشاكل منذ إقامتهم في موريتانيا “.

وقال المفوض الإقليمي فضيلي ولد الناجي في تصريح للقناة الرسمية، إن أعمال العنف هذه لاعلاقة لها بالانتخابات الرئاسية ، ” إنما اتخذت كغطاء لزعزعة الأمن في موريتانيا”.

وأضاف ولد الناجي أنه تم القبض على أغلب الضالعين في أعمال الشغب ومن يقف وراءها ” ، مؤكدا  أن قوات الأمن على أهبة الاستعداد للتدخل لمواجهة أي خطر ” يهدد أمن واستقرار البلاد” .

وقال إن السلطات الأمنية تعرفت على الوجوه المشاركة في الاحتجاجات ، مؤكدا أن الأجانب الذين شاركوا فيها تم الزج بهم وتحريضهم من طرف موريتانيين ، حسب تعبيره.

وشهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط ، أحداث شغب ، في اليوم الثاني للانتخابات ، وأغلقت وحدات من الشرطة و الدرك و الحرس الوطني الطرق المؤدية لمقر لجنة الانتخابات.

وأعلنت الداخلية أمس عن اعتقال 99 أجنبيا ، بتهمة محاولة زعزعة الأمن ، واتهمت جهات أجنبية بالوقوف خلفها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى